Friday, July 12, 2013

تعاطف مين يا باشا؟ أنا حياتى بلا تعاطف

ملحوظة: كتبت هذا المقال قبل احداث الحرس الجمهورى وقبل إعتصام الإخوان فى صلاح سالم تحت بيتنا.

استيقظت من النوم يوم الجمعة على صراخ فى ميكروفون الجامع الكائن على ناصية شارع يوسف عباس من ناحية صلاح سالم، وأنا لتعاسة حظى اسكن فى عمارات العبور.. دخلت إلى الشرفة لأرى ما يحدث، فوجدت مجموعة من الناس تهتف واستقرت امام المسجد فى شارع صلاح سالم "يسقط يسقط حكم العسكر" اعتراضا على تدخل السيسى وتعيينه السيد عدلى منصور رئيسا مؤقتا للجمهورية، وعلى جانب اخر.. على مواقع التواصل الإجتماعى وجدت اكثر من متضامن مع الإخوان المسلمين وان واجبا علينا إحتوائهم والتضامن معهم وعدم إقصائهم ومطالبين الجيش والشرطة بعدم التعامل بعنف معهم وعيب يا جيش وكله بالحب.. ثانية واحدة، تعالالى بس هنا؛ ماتيجى نقعد قعدة حلوة مع بعضينا وتحضّر كبايتين شاى يا عزيزى المتضامن والمتعاطف و نسترجع ذكريات جميلة مع بعض؟

فى اشتباكات محمد محمود الثانية، قام السيد سيف رشاد مشكورا فى مجلس الشعب بالتعليق على ان هناك تناقض بين تقرير اللجنة التى ذهبت لتتقصى حقائق الإشتباكات وبين بيان وزارة الداخلية التى اكدت على عدم استعمالها العنق ضد الثوار *وهو عكس ما حدث تماما*.. فرد عليه السيد سعد الكتاتنى ضاحكا "شكرا يا استاذ سيف وانا سأعوضك وياريت تقبل منى بونبونى ماركة هولز.. هاهاها"..

فاكر؟ تعالى بس رايح فين؟

عندما سمعت هتافات "يسقط حكم العسكر" من الإخوان المسلمين، لم تسعفنى الذاكرة إلا تذكر موقفهم من الذكرى الاولى للثورة التى نزل فيها الثوار ينددون بالمحاكمات العسكرية وحكم المجلس العسكرى الذى راح ضحيته الكثيرون، فإذا بالإخوان المسلمون ينزلون الميدان يحتفلون ويهتفون "يا مشير إنت الأمير" ثم قاموا برفع صوت القرآن الكريم "ملغوشين" على هتافات الثوار وقتها فى الميدان.. ليس هذا فحسب

أالآن ينادى الإخوان المسلمون بظلم العسكر؟ فعلا؟ طب خُد يا عم المتعاطف والمتضامن دى كمان؛ قام الشيخ المبجل محمد حسان بالدعاء للمجلس العسكرى على جبل عرفات قائلا "والله وها أنا اقولها على عرفات، لو وقع جيشنا فى الفتنة لأصبحت مصر بركة دماء، فلماذا يريد الآن هؤلاء ان يخونوا الجيش؟ وان يتهموا الجيش بالخيانة؟ لتتحول بلدنا إلى فوضى لا يعلم خطرها إلا الله.. والله اقسم بالله على صعيد عرفات.. لو كسروا الجيش كما كسروا الشرطة لن يأمن احد فى مصر على نفسه فى حجرة نومه".. الله يا شيخ، ده انا اكاد ابكى من فرط الحزن الحقيقة..

لسة متضامن برضه؟ طب ألُقُف دى..

"وإنت لما تقابل ربنا هتقوله إيه؟ كنت فى ماتش كورة ومُت؟ استغفر الله العظيم يارب.. هى العيال دى بتجيب فلوس التذاكر منين" الشيخ الجليل خالد عبد الله معلقا على شهداء مذبحة بورسعيد من جمهور الأهلى..

اما بقى فعند سماعى لهتافات "بالروح بالدم نفديك يا إسلام" لم اجد احسن من هذه الذكريات اللطيفة تقفز إلى ذهنى..

"لا يا روح أمك.. أنا مع الله" الشيخ الثائر عبد الله بدر تعليقا منه على خروج الجموع المعترضة على الإعلان الدستورى الذى اعلنه الرئيس المعزول محمد مرسى، مشددا على ان تلك المظاهرات عبارة عن "شااات عيال سفلة وجرابيع"..

اى تعاطف واى تضامن؟ أمع الشيخ الذى وقف أمام مدينة الإنتاج الإعلامى وقت حصارها من حازم صلاح ابو إسماعيل وانصاره وقال "دم اى اعلامى عندى حلال.. أنا وهبت نفسى لله يا ولود العر*"؟

اى تعاطف واى تضامن؟ أمع اتباع حسين يعقوب الذى جلس امامهم بعد إنتخابات مجلس الشعب والتى فاز فيها الإخوان بالأعلبية البرلمانية قائلا "وقالت الصناديق للدين نعم.. اللى مش عاجبه يروح كندا.. يروح أمريكا.. ولا إيه؟" العب باليه يا شيخ..

اى تعاطف واى تضامن مع من قام بإهداء المجلس العسكرى قلادات النيل؟ اى تعاطف واى تضامن مع من خوّننا؟ مع من خاض فى عرض بناتنا الثائرات؟ مع من كفّرنا؟ مع من قتل الشهيد حسينى ابو ضيف؟

وعلى الرغم من كل ما سردته فى مقالى.. إلا اننى لم اذكر حتى نصف ما فعله وارتكبه المتأسلمين خلال سنتين من وجودهم فى مجلس الشعب او الرئاسة..

لا يختلف الإخوان عندى الآن عن الداخلية التى سحلت حمادة عند الإتحادية.. ولا عن عسكرى الجيش الذى عرّى ست البنات.. الإعتداء واحد.

لن اتعاطف واتضامن مع من لو جائته الفرصة لقتلنى وسحلنى..

لن اتعاطف واتضامن مع من تلوّن ونافق بإسم الدين من اجل سلطة او كرسى..

5 comments:

  1. Makalatk gamda gdn nice words we all love you
    M.elmahdy

    ReplyDelete
  2. و علشان كدة السى ان ان ما طلعتش شهاتك و دلوقتى الخرفان بيهرو عنك علشان اتكلمتى ضدهم طبعا ربنا معكى وخالى بالك من نفسك

    ReplyDelete
  3. bas e7na bno2l nw fe 7okm 3asker w 7okm madny 7ta law el madny dah msh kwis bas aked a7san mn 7okm el 3asker

    ReplyDelete